الجمعة، 8 أبريل 2011

مليون عطسة في 165 يوما فقط

العطاس ما هو إلا اختراج الهواء من الانف والفم ,ويحدث دون  سيطرتنا ويحدث العطاس عندما تتهيج النهايات العصبية للغشاء المخاطي للأنف ومن الغريب ان يحدث ايضا عندما يتهيج العصب البصري بواسطة اي ضوء مبهر.
ويحدث التهيج بسبب وجود اورام في الغشاء المخاطي للانف كما يحدث عندما نصاب بالرشح ,ربما كان سببا عن دخول اجام غريبة بطريقة ما إلى الانف,او ربما كان مسببا عن الحساسية فالعطاس هو محاولة الجسم طرد الهواء للتخلص من الاجسام المهيجه.
ولقد اصاب الناس العجب منذ اقدم الازمنة بالنسبة لسبب العطاس فقد اعتبروه دليلا على الفال السيء.واما اليونان والرومان والمصريون فقد اعتبروا العطاس انذارا بالخطر ,وطريقة للتنبؤ بالمستقبل.فاذا كلن العطاس الى الجهة اليمين فان ذلك يدل على حسن الحظ,واما اليسار فهو دليل على سوء الحظ.
وهناك خرافة تقول انه قبل ايام النبي يعقوب كان كل شخص يموت بعد كل عطسة,لذلك قام يعقوب بالتوسط لدى الاله بحيث يعطس الانسان دون ان يموت,فوافق الاله شريطة ان يحصل على منح البركة بعد كل عطسه .وكما تعودنا دائما باننا سنجعل لهذه الفقرة لذة الغرابة لتجعل من هذه المدونة نوع الغرابة في الطرح والمتعه فقد عطست (هيرفورد اندووستر)مليون عطسه في 165 يوما محطمه بذلك الرقم القياسي السابق وهو 194 يوما.

 

التعليقات: 0

Post a Comment